bank el afkar بـــنـــــــــك الافـــــــكــــــــــــــــار
مرحبا بك عزيزى الزائر او الزائرة نتشرف بتسجيلك معنا ويسعدنا وجودك ونأمل ان تفيدوتستفيد مع تحيات http://afkar.7olm.org

bank el afkar بـــنـــــــــك الافـــــــكــــــــــــــــار

مــــــــــصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــوق الــــجــــــــــمــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولشات شموع الصوتى

شاطر | 
 

 بنك الأفكار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تيتى
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 759
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
الموقع : http://afkar.7olm.org

مُساهمةموضوع: بنك الأفكار   الجمعة مارس 11, 2011 11:20 pm

بشرى سارة …


نبشركم بافتتاح الموقع الرسمي لمدونة بنك الأفكار …





ويمكنكم زيارة الموقع الجديد على الرابط التالي :





www.bankalafkar



اللى عنده فكرة جديدة يحب يضيفها فى بنك الأفكار علشان الكل يستفيد منهاكل الناس يضعها فى التعليقات و شكراً لتعاونكم
بنك الأفكار

المشاركين حيث يستطيع أي فرد اضافة فكرته في أي مجال ويسهم جميع


بما في ذلك المتخصصون في مجال الفكرة بالتعليق عليها وتقييمها في بنك الأفكار ويمكن لواضع الفكرة أن يطور الفكرة ويطورها بناء علي التعليقات والنقاشات‏.‏
وتشير احصائيات البنك الي أن المشتركين قدموا حتي الآن أكثر من‏1000‏ اقتراح و‏500‏ تعليق‏.‏ فعلي سبيل المثال تتم مناقشة الأمور المتعلقة بالشرطة وعلاقتها بالشعب وكيفية تنشيط السياحة في الداخل والخارج والموضوعات المتعلقة بالادارة المدرسية‏.‏ وعن كيفية التوفير في المياه المستهلكة احتسابا للمستقبل وكيفية انتخاب رؤساء نقابات جديدة والاهتمام بالعشوائيات‏.‏
ومن أحدث التعليقات ما قالتة نهي طالبة بثانوي عن رأيها في الدستور الجديد‏.‏ فتقول‏(‏ نريد أن يكون دستور مصر الجديد حاميا لحقوق الشعب وليس الحكام‏.‏ فلابد من وضع بند خاص يضمن حفاظ حق المواطنين والأجيال القادمة في معرفة ما يجري في مصر سياسيا واقتصاديا وقانونيا‏
"بنك الأفكار".. مبادرة شبابية لحل مشكلات مصر بعقول أبنائها

"بنك الأفكار".. مبادرة شبابية لحل مشكلات مصر بعقول أبنائها
أساس كل اختراع أو مشروع فكرةٌ قد تظل أسيرة عقل صاحبها إذا لم تجد من يدعمها ويساعد في تحويلها إلى واقعٍ ملموس يساهم في تطوير وتنمية المجتمع، وربما هذا هو ما دفع الشاب "خالد زنون" إلى تأسيس أول بنك للأفكار المبتكرة في مصر.

زنون صاحب المشروع القائم على فكرة تلقي الاقتراحات الجديدة من أصحابها وعرضها على المتخصصين لدراسة إمكانية تحويلها إلى اختراعات
قصةَ تأسيس البنك قائلاً: "كان لدينا مجموعة من الأفكار والابتكارات العلمية، منها تصنيع إطارات سيارات ملونة بألوان فوسفورية، والتي تتيح إضاءة بسيطة لهيكل السيارة بالكامل يتم انعكاسها في الطرق منعًا‮ ‬للحوادث، فضلاً عن الشكل الجمالي لها".

وتابع قائلاً: "وجدت الفكرة إقبالاً وترحيبًا كبيرًا من كلية العلوم جامعة الزقازيق، ولكن في ظل ضيق الإمكانيات تمّ التوجه إلى المركز القومي للبحوث كجهة بحثية لها الحق في دراسة جودة الفكرة، وبالفعل تم تصنيع عينة مبدئية لهذه الإطارات على نفقتي الخاصة، إلا أن الروتين والتعقيدات حالت دون تطبيق وتسويق الفكرة"!

"من هنا –أضاف زنون- جاءت فكرة إنشاء البنك.. ولتوفير مظلة قانونية تمّ إعلان البنك كجمعية تحمل نفس الاسم مشهرة من وزارة التضامن الاجتماعي ومقرها الرئيس في محافظة الشرقية (شمال شرق القاهرة)".

وأشار إلى أن "هدف البنك الأول هو تشجيع الشعب المصري ليكون إيجابيًّا يفكر في حلّ المشاكل التي تواجهه، والمساهمة في تنمية وتطوير المجتمع دون انتظار الدور الرسمي أو الحكومي، فحلمنا الأول هو إنتاج 80 مليون فكرة تدفع مصر إلى مصافّ الدول المتقدمة".
خطة البنك

وفي هذا الإطار أوضح خالد أنه تم اطلاق مبادرة باسم "2010 عام الأفكار الجديدة" تحت شعار‮ ‬"جيل جديد يكتب تاريخًا‮ ‬جديدًا"‮.. ومنذ مطلع العام الجاري تقدم للبنك حوالي 3000 شخص من مختلف محافظات مصر، بأفكار في مختلف التخصصات سواء التعليم أو الصحة أو البيئة أو الإعلان والرياضة والتكافل الاجتماعي والبطالة، وغير ذلك من المجالات".

وعن آلية التعامل مع هذه الأفكار قال خالد: "يتم عرض هذه الأفكار على لجنة استشارية من علماء ومتخصصين متطوعين لخدمة البنك، للتأكد من جدوى هذه الأفكار ومدى إمكانية تنفيذها، وإذا كانت جديدة ولم يسبق تطبيقها في مكان آخر تأتي الخطوة الثانية، حيث يقوم البنك بمساعدة أصحاب الأفكار الجديدة على تسجيلها لدى الجهات المختصة وهي: الشهر العقاري، حقوق المؤلف، الهيئة العامة للكتاب، ملكية العلامة التجارية والنماذج الصناعية، وأكاديمية البحث العلمي".

وأوضح أنه "مع نهاية العام الجاري سيتم تجميع هذه الأفكار في كتاب بعنوان "خلاصة أفكار مصر لعام 2010"، موضحًا أنه سيتم طبع حوالي 100 ألف نسخة بأسعار مخفضة جدًّا.

وعن الجهات التي سيتعامل معها البنك قال خالد زنون: "سيتم التوجه بالأفكار الموجودة في الكتاب إلى مؤسسات المجتمع المدني، ثم رجال الأعمال والشركات الخاصة في المرحلة الثانية وذلك للمساعدة في تنفيذها".
وبحسب زانون فإنه "عند الموافقة على تطبيق بعض هذه المشروعات سيتم توقيع بروتكول يضمن تنفيذها، وعدم إخضاعها لسلسة طويلة من الروتين المعقد".
وزارة جديدة

وردًّا على سؤالٍ عن أهم الابتكارات التي وصلت للبنك قال: "وصلت لدينا فكرة لمنع حوادث القطارات التي تزايدت في الآونة الأخيرة؛ حيث سيتم ربط عربات القطار من المقدمة حتى النهاية بـ"سوست هيدروليتك" تعمل تلقائيًّا عند حدوث أي تصادم، وذلك لامتصاص آثار الصدمة".
وأشار إلى فكرةٍ أخرى لمنع الحرائق نتيجة لتسرب الغاز الطبيعي قائلاً: "معظم محابس الغاز تكون في المطبخ، فلا يستطيع أحد عند حدوث حريق التوجه لغلقها، إلا أننا يمكن أن نصنع مفتاحًا (أوتوماتيكيًا) يغلق تلقائيًّا عند حدوث ضغط كهربي عالٍ، يغلق مع تسرب الغاز".
وختم خالد زنون حديثة بالقول: "إننا نحلم بأن يقود نجاح البنك كمشروع قومي إلى استحدث وزارة جديدة للأفكار يتم تشجيع الشعب من خلالها أن يكون إيجابيًّا، كما نأمل في دعم رجال الأعمال لمثل هذه الأفكار العلمية، فما ينفَق على لاعب كرة واحد يمكن أن يحدِث نهضة علمية ومجتمعية قوية تعيد إلى المجتمع عافيته".

_________________

[center]





[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://afkar.7olm.org
عصفورة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 19/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: بنك الأفكار   السبت مارس 12, 2011 5:18 am

فكرة جميلةياتيتي تسلم الآيادي ودايما في تقدم ان شاء الله

_________________




أرق القلوب قلب يخشى الله
وأعذب الكلام ذكرالله
وأطهر حب الحب في الله




احزان قلبى لا تزول
حتى اُبشر بالقبول
والقى كتابى بيمينى
وتسر عينى بالرسووول



اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بنك الأفكار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
bank el afkar بـــنـــــــــك الافـــــــكــــــــــــــــار :: العــــامــــــة :: >>> بنك الافكار >>>-
انتقل الى: