bank el afkar بـــنـــــــــك الافـــــــكــــــــــــــــار
مرحبا بك عزيزى الزائر او الزائرة نتشرف بتسجيلك معنا ويسعدنا وجودك ونأمل ان تفيدوتستفيد مع تحيات http://afkar.7olm.org

bank el afkar بـــنـــــــــك الافـــــــكــــــــــــــــار

مــــــــــصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــوق الــــجــــــــــمــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولشات شموع الصوتى

شاطر | 
 

 لثبات في زمن التغير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صحيح الزمن ما نصفنى كثير
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
العمر : 34
الموقع : طول الوقت .. وانت بتخدع وانا مش فاهم . . . سايب روحي وعايش واهم بتعيشني في دنيه جميله . . . بتسهرني ليالي طويله كل يومين توعدني بوعد . . . وبتحلفلي ان احنا لبعض كل ما نبعد ترجع تاني . . . وتأكدلي ان انت عشاني وانا من طبتي وطيبت قلبي سدقت طول الوقت

مُساهمةموضوع: لثبات في زمن التغير   الجمعة يناير 21, 2011 12:37 am

[color=red][/color]الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على نبيه الامين محمد صلى الله عليه و سلم و على آله و صحبه و من اقتفى أثره إلى يوم الدين أما بعد:
لا يشك عاقل أن زماننا زمن الإنفتاح و المتغيرات و مع كثرة التقنيات و الفضائيات و الشبهات أصبح المسلمون و خاصة الشباب من الفئيتين يعيشون اليوم في مفترق طرق و تحت تأثير صدمة حضارية عنيفة و لا شك أنها تسبب كثيرا من المشكلات النفسية و التربوية و الآثار بادية على الكثير منهم الآن فماذا نقول بعد زمان و الله المستعان .
و لو سألنا أنفسنا لماذا هذا التغيير و ما هي أدواته نقول :

1- وسائل الإعلام في مجال البث المتقدم قد أحدث ثورة عند الناس فهناك عدد من الأقمار الصناعية تدور حول الأرض مرسلة إشاراتها اللاسلكية تحمل أخبار العالم و احداثه و مستجداته و محطات تبث بالصوت و الصورة و على احدث إبداع على مدار الساعة تثير شهية الناس كل بحسب ميوله و كذلك المجلات فهناك أكثر من عشرة آلاف مجلة متخصصة بالأزياء و الطبخ و الأثاث المنزلي و تصوير الحياة الإجتماعية و معالجة المشكلات الأسرية و لا شك أنها ستترك آثارا لا يستهان بها في حياة الناس خاصة أنها تنهل من معطيات الحياة الغربية حلوها و مرها و غيرها من وسائل الإعلام المشاهدة.

2- شبكة الإنترنت التي يستخدمها ملايين المسلمين و يتوقع أن يصل عدد المستخدمين إلى المليار في حلول السنوات القليلة و هي وسيلة فعالة و سريعة التأثير بين الناس دون حدود جغرافية أو ثقافية أو حتى ضوابط شرعية أو اجتماعية فأحدثت هذه الشبكة تغييرات ادبية و خلقية و سلوكية و يكفي أن نعلم أن أكثر من 98% مما يكتب عليها باللغات الغربية و بطبيعة الحال أن تسوق الأفكار الغربية حلوها و مرها .

3- الدعاية و الإعلان و هذا أمر غفل عنه كثير من الناس رغم اهميته و ما له من أثر في التغيير في حياتهم فالإعلان عبارة عن وسيلة مؤثرة و مسيطرة على كثير من العقول حتى بات الناس يستهلكون ما لا يحتاجون و ربما يفعلون ما لا يرغبون فهل تصدقون نعم و الله .و كافيا أن نعرف أن ميزانية الإعلانات في العالم بلغت 330 مليار دولار حسب تقدير وكالة أبحاث وسائل الإعلان و هذا رقم في حالة من النمو المستمر. كم تحمل هذه الدعايات و الإعلانات من الأنماط الغربية و الأفكار الهدامة و العادات السيئة.

4- السفر إلى الخارج: كم منا يسافرون فيبهرون ولا يميزون فيعودون و قد تأثروا بأفكار شتى منها المحمود و المزموم و لا يمكن لأحد أن يشك أننا في متغيرات كثيرة و في جميع النواحي الإجتماعية و العلمية و الإقتصادية و السياسية و التربوية و الإعلامية و غيرها .
و يتفق الجميع على ان التغيير للأفضل محمود بل هو مطلوب ما دام منضبطا بالمبادئ و الثوابت إذ لا يصح أن يتقدم العالم من حولنا و نحن جامدون لا نتحرك و لا يمكن أن نعيش بمعزل عن العالم اليوم و لكن المصيبة في التغيير المذموم فهاهو عالمنا الإسلامي تجتاحه تيارات و أفكار و أخلاق و تصورات و مظاهر و أشكال قد تأثر بها كثير من المسلمين و خاصة الشباب و الفتيات و في غفلة من الآباء و الأمهات و كان للجهل في خطورة التشبه و التقليد الأثر البالغ في التأثر في بهرج هذه الحضارة الآثمة و التقدمية الزائفة فبدأت مظاهر التحلل و الإنحلال تظهر في مجتمعاتنا الإسلامية هنا و هناك مما يجعل العاقلين يؤمنون بأن هناك تغير ليس فقط في الأشكال و المظاهر بل في التصورات و الأفكار

_________________



[color=red]
تكتشف موت لسانك عند حاجتك للكلام ..
وتكتشف موت قلبك عند حاجتك للحب والحياة..
وتكتشف جفاف عينيك عند حاجتك للبكاء ..
وتكتشف أنك وحدك كأغصان.....



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضحى
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 887
تاريخ التسجيل : 18/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: لثبات في زمن التغير   الأحد مارس 20, 2011 12:10 am


_________________


[size=16]بلدنا آمانة فى إيدينا نعليها مادام عايشين


نعيش فيها سنين و سنين و إحنا مطمين

ما شربتش من نيلها؟ طب جربت تغنيلها؟؟

جربت فى عز ما تحزن تمشى فى شوارعها و تشكيلها

ما مشيتش فى ضواحيها؟ طيب ما كبرتش فيها؟؟

ولا ليك صورة ع الرمل دامت ع الشط بمعانيها؟؟

دور جواك تلقاها هى الصحبة و هى الأهل

عشرة بلدى بتبقى نسيانها ع البال مش سهل

يمكن ناسى لإنك فيها

مش واحشاك و لا غيبت عليها

بس اللى مجرب و فارقها قال فى الدنيا ما فيش بعديها

إن غبت بحنلها و أنسى الدنيا و أجيلها

و إن جيت أنسى تفكرنا بمليون ذكرى القلب شايلها

غالية بلدنا علينا و ها تفضل فى عنينا

و مدام بنحب بلدنا تبقى ها تتغير بإيدنا

إحنا اللى نعليها بإيدينا نخليها

أجمل لينا و لولادنا مهما العمر يعدى عليها

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لثبات في زمن التغير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
bank el afkar بـــنـــــــــك الافـــــــكــــــــــــــــار :: العــــامــــــة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: