bank el afkar بـــنـــــــــك الافـــــــكــــــــــــــــار
مرحبا بك عزيزى الزائر او الزائرة نتشرف بتسجيلك معنا ويسعدنا وجودك ونأمل ان تفيدوتستفيد مع تحيات http://afkar.7olm.org

bank el afkar بـــنـــــــــك الافـــــــكــــــــــــــــار

مــــــــــصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــوق الــــجــــــــــمــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولشات شموع الصوتى

شاطر | 
 

  السكرالصناعي أشد فتكا بصحتكم!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عصفورة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 19/10/2010

مُساهمةموضوع: السكرالصناعي أشد فتكا بصحتكم!!!   الخميس ديسمبر 16, 2010 11:12 am

السكر الصناعي أشد فتكا بصحتكم..!! السكر الصناعي أشد فتكا بصحتكم..!!
إن الكثير من الناس يستعملون اليوم السكر الصناعي في الشاي والقهوة، وذلك لأنهم يشاهدون الإعلانات التي تقول أن السكر خطر على الصحة. بلا شك أن هذه المقولة صحيحة. فالسكر غير صحي إذا زاد استعماله عن الحد المعقول.
ولكن البديل للسكر هو أشد فتكا بالإنسان.
ما أعنيه هو "الأسبرتيم". فهو السبب في انتشار بعض الأمراض مثل "تصلب الأنسجة المضاعف والذئبة". اسبرتيم هو منتج كيميائي بدرجة كبيرة ومصنوع من قبل شركة كيماوية لقد تم تسويق الإسبرتيم في جميع أنحاء العالم كبديل للسكر كما يوجد في جميع مشروبات النحافة "Diet Coke Diet Pepsi" وكذلك موجود في المحليات الصناعية مثل كاندريل وناشوراسويت NutraSweet إكوال Equal وسبون فل Spoonful وغيرها وهذه المحليات الصناعية مستخدمة في الكثير من المنتجات كبديل للسكر.
ولقد تم ترويج الأسبرتيم كمنتج نحافة ولكنه عكس ذلك تماما. ففي الحقيقة، إنه يسبب في إقبال الإنسان على المواد الكربوهيدراتية بلهفة شديدة مما يسبب في زيادة الوزن. كما انه يسبب في تغيير العمل الكيميائي للدماغ. مما يؤدي الى النوبات الدماغية الخطيرة. فهذا المنتج الكيميائي يغير مستوى الدوبامين في الدماغ، وهو بالأخص مضر لمرضى داء الباركنسون أو الشلل الرعاشي.
علاقته ببعض الأمراض:
1- داء الذئبة
داء تصلب الأنسجة المضاعف وخاصة بين الذين يشربون الدايت كولا والدايت بيبسي. فعندما يصاب الإنسان بهذا المرض فهو لا يعرف سبب مرضه، فيستمر بأخذ الأسبرتيم مما يجعل المريض مهدد بالموت.
عندما يتوقف الإنسان عن أخذ الأسبرتيم تنخفض شدة مرض اللوبوس. فالتفكير السائد هو أن هذا المرض ليس له علاج، ولكن من الممكن القضاء عليه بعلاج خاص.
والمرض الآخر الذي يسببه الأسبرتيم هو تصلب الأنسجة المضاعف و عندما يتوقف المصاب بتسمم الأسبرتيم عن أخذه، يختفي معظم أعراض المرض. فهناك الكثير من حالات استرجاع الرؤية والسمع بعد ترك تناول هذه المادة.
2- متلازمة آلام العضلات:
إذا كنت تستعمل الأسبرتيم وتشتكي من أعراض هذا المرض مثل التشنج، الآلام الفجائية، فقدان الإحساس في الأرجل، المغص الحاد، الدوخة والدوار، الصداع ، الطنين في الأذنين، آلام المفاصل، الإكتئاب، التوتر، الصعوبة في التحدث، ضعف في الرؤية، فقدان الذاكرة، فأنت في الغالب مصاب بتسمم الأسبرتيم. و في مؤتمر الكلية الأمريكية للأطباء، اعترف الأطباء أنهم لم يعرفوا سببا للوباء المنتشر لداء الذئبه الحمراء
ويعتقد أن الفينيلالانين (مادة كيميائية)الموجود في الأسبرتيم هو السبب لبداية النوبات الدماغية حيث أن الفينيلالانين يسبب في استنفاد أو اضمحلال السيروتينينSerotonin مما يسبب في اكتئاب حاد، الخوف، الغضب. والعنف.
ومما قيل في المؤتمر:"إننا نتحدث عن وباء الأمراض العصبية بسبب المادة السامة اسبرتيم." وهذه المادة قاتلة لمرضى السكر، حيث أنها تسبب في عدم التمكن من السيطرة على مستويات السكر في الدم، مما يسبب في دخول المريض في الغيبوبة العميقة. وللأسف، فإن الكثير من مرضى السكر قد قضوا نحبهم بسبب تناول الأسبرتيم.
هناك الكثير من الحالات التي تم تسجيلها حيث قام مريض السكر باستعمال الأسبرتيم بدلا عن السكرين، والنتيجة كانت أن دخل المريض في الغيبوبة العميقة. فالأطباء لم يستطيعوا السيطرة على مستوى السكر في الدم مما أدى إلى فقدان الذاكرة وأخيرا الموت. وقد قام اثنان من أشهر الأطباء وهما بلايلوك و ح.ج. روبرتس بإصدار كتب عن تسمم الأسبرتيم. وعنوان كتاب الطبيب بلايلوك هو:
زEXCITOTOXINS: THE TASTE THAT KILLS
. والكتاب الآخر بعنوان:
زDEFENSE AGAINST ALZHEIMERشS DISEASEز.
لقد أدرك الطبيب روبرتس ما يحدث عندما تم تسويق الأسبرتيم واستخدامه. وقال أن أحد مرضاه الذي تناوله أصيب بفقدان الذاكرة والتخبط وفقدان الرؤية الحاد. فالميثانول الموجود في الأسبرتيم يتحول إلى الفورمالديهايد في شبكية العين مما يسبب في العمى. وأما فقدان الذاكرة فمرده إلى الحقيقة أن الأسباريك أسيد والفينيلالانين يسببان التسمم للنظام العصبي ويفتقران إلى أمينو أسيد الموجود في البروتين مما يسهل اختراقه لحواجز الدماغ الدموية فيعمل على تدمير خلايا الدماغ العصبية.
ويشرح الطبيب روبرتس كيف يعمل تسمم الأسبرتيم في تصاعد مرض الزهايمر. فهناك الكثير من النساء اللاتي هن في الثلاثين من أعمارهن أصبن بهذا المرض وتم إدخالهن في المستشفيات نتيجة تناولهن الأسبرتيم.
ومن المشاكل المرتبطة باستهلاك الأسبرتيم حسب ما يقول الطبيب روبرتس، أن تناوله أثناء الحمل يسبب في تشوه الجنين، فعندما يهاجم الأسبرتيم النظام العصبي، فهو لا يسمح للجنين أن ينمو بأكمل وجه. ان استهلاك الأسبرتيم يؤدي أيضا إلى الإصابة بمرض السرطان، حيث أن الحيوانات التي تم اطعامها بالأسبرتيم أصيبت بأورام في الدماغ. إن الفينيل آلانين PHENYLALANINE الموجود بالأسبرتيم يخترق د اكس بي DXP مما يسبب الأورام الدماغية
ما مدى خطورة تسمم الأسبرتيم؟
انه السبب في حدوث النوبات المتكررة للصرع، وأن منعه يؤدي إلى التخلص من تلك النوبات.
وهنا الخطر لقد وصل عدد المنتجات التي يدخل الأسبرتيم في تكوينها إلى 5000 منتج الشركات المصنعة يملكون الكثير من الأموال مما يساعدهم في ترويج منتجات الأسبرتيم لذا فإن الأسبرتيم معروض للبيع في أكثر من 90 دولة في أنحاء العالم.
ولقد قام السناتور الأمريكي هوارد هتزنباوم بكتابة وثيقة يحذر فيها الأمهات والأطفال من أخطار الأسبرتيم. كما أن الوثيقة كانت توصي بإجراء دراسات مستقلة عن النوبات التي يعاني منها السكان، والتغييرات الكيميائية التي تحدث على الدماغ، والتغييرات في الأعراض العصبية والسلوكية.
ماهو البديل؟
الأعشاب:
هناك بعض الأمل في عشبة حلوة المذاق مثل :
عشبة ستيفا Stevia والتي تساعد في عملية الأيض للسكر، وأثبتت أنها الأفضل لمرضى السكر، كما تم الاعتراف بها من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية F.D.A. كمنتج للحمية ويستخدم من الجمعية الأمريكية لداء السكر، وجمعية أخرى وهي American Dietetic Association
نصيحة:
الشباب يشربون الكثير من المشروبات الغازية للنحافة (Diet Coke, Diet Pepsi) ولهذا فهم معرضون أكثر من غيرهم لتسمم الأسبرتيم. أرجو أن تدعوا أطفالكم أن يعلموا عن المواد السامة في هذه المشروبات. وعدد كبير من البالغين يستهلكون المحليات السابقة الذكر فيجب أن نحذرهم من الأخطار الموجودة فيها.
ومن المهم أن لا تستهلك أي منتج يحتوي على الأسبرتيم. وإذا رأيت عبارة "Sugar Free" أو بدون سكر، يجب أن تعرف أن المنتج يحتوي على الأسبرتيم. لذا "لا تستعمل هذا المنتج".

اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تيتى
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 759
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
الموقع : http://afkar.7olm.org

مُساهمةموضوع: رد: السكرالصناعي أشد فتكا بصحتكم!!!   الإثنين ديسمبر 20, 2010 10:43 pm

اكيد يا عصفورة السكر هو السم الابيض والملح كمان لازم نخلى بالنا كتيرررررررررررررررررررررررر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://afkar.7olm.org
ضحى
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 887
تاريخ التسجيل : 18/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: السكرالصناعي أشد فتكا بصحتكم!!!   الثلاثاء يناير 04, 2011 12:08 pm


_________________


[size=16]بلدنا آمانة فى إيدينا نعليها مادام عايشين


نعيش فيها سنين و سنين و إحنا مطمين

ما شربتش من نيلها؟ طب جربت تغنيلها؟؟

جربت فى عز ما تحزن تمشى فى شوارعها و تشكيلها

ما مشيتش فى ضواحيها؟ طيب ما كبرتش فيها؟؟

ولا ليك صورة ع الرمل دامت ع الشط بمعانيها؟؟

دور جواك تلقاها هى الصحبة و هى الأهل

عشرة بلدى بتبقى نسيانها ع البال مش سهل

يمكن ناسى لإنك فيها

مش واحشاك و لا غيبت عليها

بس اللى مجرب و فارقها قال فى الدنيا ما فيش بعديها

إن غبت بحنلها و أنسى الدنيا و أجيلها

و إن جيت أنسى تفكرنا بمليون ذكرى القلب شايلها

غالية بلدنا علينا و ها تفضل فى عنينا

و مدام بنحب بلدنا تبقى ها تتغير بإيدنا

إحنا اللى نعليها بإيدينا نخليها

أجمل لينا و لولادنا مهما العمر يعدى عليها

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السكرالصناعي أشد فتكا بصحتكم!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
bank el afkar بـــنـــــــــك الافـــــــكــــــــــــــــار :: منتـدي أدم و حــــ ، ـــواء :: الأمـــومة والطفولــــة,-
انتقل الى: